مبادئ الجمع بين المراوح والقنوات في المطابخ التجارية

في تصميم نظام تهوية عادم الدخان ، يجب تصميم المروحة وخط الأنابيب. وفقًا للظروف البيئية ، هناك العديد من أوضاع العمل المشتركة بين المروحة وخط الأنابيب. طرق الجمع المختلفة لها أداء نظام مختلف ، وهناك حاجة إلى طرق مختلفة لتحليل وحساب حجم الهواء وفقدان الضغط في خط الأنابيب ، وذلك لتنفيذ تصميم مطابق علمي ومعقول.


مزيج من المروحة والأنابيب.

(1) عادم الدخان المركزي

تشترك العديد من شفاطات الدخان في المطبخ في مروحة ، ومدفأة رئيسية لعادم الدخان ، ويتم التحكم في النظام مركزيًا ، وهو ما يسمى عادم الدخان المركزي. لا يمكن لهذا النوع من وضع العمل التحكم في الدخان بمرونة وفقًا لوقت عمل الجهاز ، ووقت عمل المروحة طويل ، مما يسهل التسبب في إهدار. بمجرد حدوث العطل ، تصبح مرافق عادم دخان المطبخ مشلولة ولا يمكنها العمل بشكل طبيعي في وقت قصير. في التصميم ، يجب مراعاة توازن الضغط وحجم الهواء لكل أنبوب فرعي ، وحساب التصميم معقد نسبيًا.


(2) عادم الدخان اللامركزي


يتم استخدام غطاء دخان واحد ومروحة واحدة وأنبوب واحد لعادم الدخان. وفقًا لمفتاح وقت العمل للمعدات ، يمكن التحكم في كل غطاء على حدة ، ويكون التحكم مناسبًا. المروحة وخط الأنابيب أسهل في تحسين التصميم ، والعمل في حالة كفاءة عالية ، وكل نظام فرعي فعال وموفر للطاقة. وفقًا لحجم هواء العادم ، يتم اختيار المروحة من النوع الشائع. يمكن أيضًا تقسيم غطاء الدخان الأطول إلى عدة أقسام ، أو يمكن دمج غطاء عادم الدخان مع نفس وقت العمل للتدخين في نفس الوقت ، وآلة التبديل مطلوبة. بمجرد فشل المروحة ، يمكن إصلاحها أو استبدالها على الفور ، دون التأثير على أعمال المطبخ بالكامل. يمكن أيضًا توصيل الهواء النقي بشكل عشوائي ، مما يضمن توازن الضغط والتحكم المريح وتوفير الطاقة وتقليل الاستهلاك.


(3) وضع التشغيل المتوازي للمروحة


يتوفر مدخنة رئيسية واحدة فقط ، ويتم تفريغ العديد من المراوح في هذا المداخن الرئيسي ، وهو وضع التشغيل المتوازي للمروحة. تم تجهيز المطبخ من طوابق مختلفة بمروحة عادم الدخان ، ويمكن استخدام مدخنة رئيسية واحدة فقط لعادم الدخان. النظام هو طريقة تحكم لامركزية لمشاركة مدخنة رئيسية واحدة. من أجل منع عودة الدخان ، تم تجهيز كل طبقة بصمام فحص كهربائي ، والذي يعمل بالتزامن مع المروحة. كل مجموعة من المفاتيح والعدادات ، والتحكم الذاتي ، عند الضرورة ، بدء دخان ، لا تحتاج إلى إيقاف ، متر على التوالي استهلاك الكهرباء المقاسة ، لا متناقضة ، تفضي إلى توفير الطاقة وتكاليف الحساب.


(4) سلسلة المروحة


عندما يتعذر على ضغط العادم لمروحة واحدة تلبية الاحتياجات ، فمن الضروري استخدام مروحتين لإخراج الهواء على أنبوب متسلسل ، وهو وضع تشغيل سلسلة المروحة.